رياضة

راشفورد يتأهب لدخول تاريخ مانشستر يونايتد في مواجهة ريال بيتيس اليوم

يستضيف فريق ريال بيتيس الإسباني نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي ، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم الخميس 16 مارس 2023 ، على أرض ملعب بينيتو فيامارين ، في إياب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي يوروبا ليج.

وكانت النتيجة مباراة نهاية أقيمت على ملعب أولد ترافورد انتهت بفوز مانشستر يونايتد على بيتيس بأربعة أهداف مقابل هدف ريال.

تنطلق الساعة الخامسة مساءً وخمس وأربعون دقيقة مساء اليوم بتوقيت المملكة العربية السعودية ، وتنقل مباشرة عبر قناة بي ان سبوت بريميم 1.

ونستعرض في السطور التالية الحقائق والأرقام قبل مباراة ريال بيتيس ضد مانشستر يونايتد

هذه أول مباراة أوروبية لريال بيتيس على أرضه ضد فريق إنجليزي منذ نوفمبر 2005. عندما تغلب على تشيلسي 1-0 في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

بما في ذلك هذه المباراة ، خمس من آخر سبع مباريات أوروبية لمانشستر يونايتد كانت في إسبانيا. لم يخسروا أيا من آخر أربع مباريات (ف 2 ت 2) ، بفوزهم على ريال سوسيداد والتعادل أمام برشلونة هذا الموسم فقط.

الجولة الأولى من الاتحاد الأوروبي في 1998-199 ليفوز 5-1 في الإياب.

من بين جميع الفرق التي فازت بفارق أهداف +3 في مباراة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي (2009-2010 وما بعده). تم إقصاء فريق واحد فقط على بازل بازل فالنسيا في ربع نهائي 2013-14 (فاز بها 3-0
مباراة الذهاب وخسر 5-0 إياب).

سجل ماركوس راشفورد 24 هدفًا في المسابقات الأوروبية الكبرى لمانشستر ويمكن أن يصبح سادس لاعب يسجل 25 هدفًا. 25 عاما و 136 يوما في يوم هذه المباراة. تكوين أصغر
لاعب يصل إلى 25 هدفًا أوروبيًا في البطولات الكبرى للنادي. سيكون أيضًا أصغر لاعب إنجليزي يسجل 25 هدفًا في المسابقات الأوروبية الكبرى في التاريخ.

Comment here